burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي
 صالح الهويريني
صالح الهويريني

الهلال غاب (7) مواسم

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

** نشرت إحدى الصحف قبل أيام، خبراً يفيد بأن اتحاد الكرة بصدد إصدار توثيق يسمي لعدد بطولات الأندية السعودية، وبعيداً عن صحة هذا الخبر أو العكس يبقى الملفت للنظر أن بعض النصراويين زعموا أن عدم الاعتراف ببطولات فريقهم المزعومة وبما يسمى (ببطولات المناطق)، يعود سببه إلى أن الهلال كان غائباً عن تحقيق مثل هذه البطولات المزعومة، إبان حصول النصر عليها (وهذا غير صحيح).
** نعم (هذا غير صحيح).. أما الأكثر غرابة فهو أنه في الوقت الذي يطالب النصراويون إياهم من خلاله احتساب بطولات المناطق المزعومة لفريقهم، راحوا يزعمون أن الهلال غاب لمدة (12) عاماً عن تحقيق البطولات (من عام 1385هـ- وحتى نهاية 1396هـ)، رغم أن الهلال حقق خلال هذه الحقبة (5) بطولات مناطق، وهي (بطولة المنطقة الوسطى في مسابقة كأس ولي العهد عام 1385هـ عقب فوزه (6/ 3) على أهلي الرياض.. وبطولة المنطقة الوسطى في مسابقة كأس الملك بعد فوزه (1/ صفر) على فريق نجمة الرياض.. وبطولة المنطقة الوسطى في مسابقة كأس الملك إثر فوزه (2/ صفر) على النصر عام 1388هـ.. وخلال العام ذاته حقق الهلال أيضاً بطولة الوسطى والغربية عقب فوزه على الأهلي بفارق الضربات الركنية).

** ومن واقع ما سبق ذكره (بحسبة النصراويين) يتضح أن فترة غياب الهلال عن تحقيق البطولات كانت (7) مواسم فقط، وإذا وضعنا بعين الاعتبار أنه في موسم 1395هـ ألغيت جميع البطولات بسبب وفاة الملك فيصل رحمه الله.
** يقولون إن ما يسمى ببطولات المناطق كانت تقع تحت مظلة اتحاد الكرة.. يعني (أنها رسمية).. وهذا صحيح هي رسمية ولكنها كانت بمثابة (التصفيات) في كل منطقة ولأكثر من بطولة كانت تقام آنذاك.. ولأنه لا يوجد فيها تتويج (كأس.. أو درع) للفريق صاحب المركز الأول فهي جزء أو (مرحلة تمهيدية) من هذه البطولة أو تلك.. ولهذا يجب ألا يُعتد بها كبطولات من ضمن أي بطولات رسمية يتم احتسابها لكل فريق.
الصراع الاتحادي النصراوي
** الشباب فريق كبير وتاريخ عظيم، كما أنه من أفضل الفرق التي دعمت منتخبنا الأول في فترات سابقة، وبعدد وافر من النجوم الذين ساهموا في تحقيق نجاحات للكرة السعودية، لذا فإنه من الظلم أن يتوارى للخلف، وأن يتقدم رئيسه خالد البلطان بالاستقالة، وألا يتم الوقوف معه (مادياً) أسوة ببعض الأندية.
** الأستاذ خالد البلطان تحمل العديد من الصعوبات والتحديات التي واجهها فريقه، ورغم ذلك استمر رئيساً للشباب، مما يؤكد أن رغبته الحالية بالاستقالة جاءت بعد أن طفح الكيل.
** لا يمكن لكائن من كان أن يغفل أن (جارديم) عليه ملاحظات وقناعات تدريبية أضرت بالهلال، وأن كل الحق مع من راح ينتقده، ولكن من أسوأ الأشياء هو أن يكون التركيز في الانتقاد عليه وحده، وكأنه كل السبب فيما يحدث للهلال من تراجع في المستويات والنتائج.
** (نعم.. هكذا أرى) وعلى اعتبار أن تحميل جارديم كامل المسؤولية، سيكون فيه تبرئة لمسؤولية لاعبي الهلال، ولكون هناك بعض منهم أصبح عطاؤهم محدوداً، وفائدتهم ناقصة للفريق، ويتحملون أيضاً جزءًا من المسؤولية في ذلك الذي حدث لفريقهم.
** عودة الاتحاد واحتلاله صدارة فرق الدوري (أرعبت) بعض النصراويين أكثر من فرحة الاتحاديين بهذه العودة.. هكذا قرأت المشهد العام لما يحدث بين إعلام وجماهير النصر مع نظرائهم في الاتحاد.
اللهم احفظ السعودية
** اللهم احفظ السعودية من الفتن ما ظهر منها وما بطن.. ووفق خادم الحرمين الشريفين وولي عهده واحفظهما وكل رجال أمننا، وكن عوناً لهم ضد أعداء بلادنا.. اللهم من أراد بلادنا بشر فاجعل تدبيره تدميراً عليه، واغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين أجمعين، وصلِّ اللهم وسلِّم على خير البشر نبينا محمد وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين.
نقلا عن الجزيرة

arrow up